GuidePedia


وطن 24 - زينه الفدح
د هلال المالكي : "المستشفى يخدم جميع أنواع وحالات التشنجات الصرعية منذ الولادة وحتى عمر 14 "

برعاية الرئيس التنفيذي بالتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور / دلشاد علي عباس ونيابة عنه افتتح المدير التنفيذي بمستشفى الولادة والأطفال د/ هلال المالكي فعاليات اليوم العالمي للصرع والذي نظمه مستشفى الولادة والأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض الصرع والجمعية السعودية لطب أعصاب الأطفال وذلك يوم الجمعة الموافق١٤٤٣/٨/٢٢هـ.

حيث تضمنت الفعالية معرضاً يحتوي على ست أركان توعوية تناقش ماهية الصرع وأنواعه وطرق العلاج الغير جراحية ،وتثقيف الناس بالإسعافات الأولية الضرورية ،إضافة إلى تعريف المجتمع بالممارسات المهمة لمريض الصرع وتصحيح الأفكار والمفاهيم الخاطئة ،ووجود بعض الأركان الترفيهية للأطفال .بالإضافة إلى خيمة توعوية يعرض فيها فيديو عن الصرع.

من جانبها أبانت رئيسة قسم المخ والأعصاب الدكتورة/ عبير مطر أن الهدف من إقامة هذه الفعالية زيادة الوعي عند المجتمع بأن الصرع هو مرض كسائر الأمراض الأخرى وعدم اتهام المصاب بالجنون أو المس، فهو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي يتسبب في أن يصبح نشاط الدماغ غير طبيعي،مايؤدي إلى نوبات صرع أو فترات من السلوكيات والأحاسيس غير العادية، وأحياناً فقدان الوعي، مشيرة إلى أن الصرع يمكن أن يُصاب به أي شخص سواءً الذكور أو الإناث من جميع الأعراق والأعمار.

من جانب آخر أوضح المدير التنفيذي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة الدكتور / هلال المالكي إلى أن قسم المخ والأعصاب بمستشفى الولادة والأطفال بمكة يستقبل جميع أنواع وحالات التشنجات الصرعية وغيرها،كما يوفر الفحوصات التشخيصية اللازمة، إضافة إلى طرق العلاج غير الجراحية لجميع الأطفال منذ الولادة إلى عمر ١٤ عاماً. 
مؤكدًا حرص المستشفى على تقديم أفضل الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية.
مشيراً إلى أن مستشفى الولادة والأطفال مهتم بتفعيل الأيام العالمية للأمراض ذات الأهمية البالغة، والانتشار الواسع في مجتمعاتنا.ولادة مكة تنظم فعاليات اليوم العالمي للصرع بحديقة الحسينية. 
 
Top