GuidePedia


وطن 24 - صبا الزهراني
 احتفلت غرفة المخواة ممثلة في فريق عمل معرض الكتاب وفرقة الطائف المسرحية بمناسبة يوم المسرح العربي الرابع عشر  .
وذلك في إطار برنامج التوأمة بين غرفة المخواة وفريق الطائف المسرحي ، حيث تنوعت الفقرات في برنامج الإحتفاء ما بين توقيع الكُتب المسرحية والكلمات الاحتفائية ، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي والتكريم للمسرحيين . 
وتفصيلاً بدأ الاحتفال بتوقيع نسخاً من كتاب الأعمال الكاملة لعبدالرحمن المريخي للمخرج والسينوغراف والقاص عبدالعزيز عسيري بمقر منصة التوقيع داخل المعرض في تمام الساعة السابعة مساءً ، لتنتقل بعد ذلك الفعالية الى مسرح الغرفة والذي احتضن بقية برنامج الإحتفاء وسط حضوراً مدهشاً رغم الأجواء الماطرة التي حالت دون وصول البعض الى مقرّ المعرض .
لتبدأ بعدها فعالية الإحتفاء على المسرح بعرض مرئي احتوى على مجموعة من الكلمات في يوم المسرح العربي والتي كانت من إنتاج الهيئة العربية للمسرح .
تلى ذلك مقتطفات من رسالة اليوم العربي للمسرح التي قام بكتابتها لهذا العام أمين عام الهيئة العربية للمسرح الأستاذ اسماعيل عبدالله وقدمها الكاتب والناقد المسرحي ناصر بن محمد العمري .
واختتمت الفقرة الخطابية بهذه المناسبة بكلمة لرئيس فرقة الطائف المسرحية الأستاذ سامي الزهراني تحدث فيها في البداية عن اعتزازه بهذه التوأمة مع غرفة المخواة التجارية متمنيا لها الإستمرار وأن تتكرر هذه التجارب أكثر من مره ، معرجاً على أهمية المسرح ودوره الثقافي في صنع الإنسان والتنمية ، وأن المسرح لم يكن فقط مجرد عروض تُشاهد بل رسائل وقيم ومباديء وصقل للمواهب .
بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مسرحياً بعنوان " نقطة آخر السطر " من تأليف الأستاذ فهد بن ردة وإخراج عبدالاله السحيمي وتمثيل بدر الغامدي وعبدالرحمن المالكي ، والذي قدمته  الفرقة قبل عشر سنوات برؤية إخراجية ثم أعادت إنتاجه ضمن مشروع تحدي العشر سنوات برؤية إخراجية أُخرى وهو من مسرح الديودراما .
وقد أجاد عبدالرحمن المالكي وبدر الغامدي إيصال رسائل العرض بلغتهما الحوارية وأدائهما العالي وتجسيد حالات النص بتمكن ، فيما لعبت الإضاءة المسرحية والديكورات والصوت دوراً موازياً في ملء الفضاء المسرحي وإنتاج الدلالة المسرحية ورسائل العرض .
وفي ختام الفعالية قدّم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمخواة الأستاذ ماشي بن محمد العمري شكره لفرقة الطائف المسرحية مثمناً لهم قبول الدعوة والمشاركة في المعرض متمنياً أن تدوم هذه الشراكة ومرحبا بتسخير كافة الإمكانات والمقومات التي تمتلكها الغرفة من أجل المسرح وأن الغرفة ترحب بكافة الأفكار الثقافية وستسعى لتحقيق الأهداف المرجوه لهذا المنشط الثقافي والحيوي والمهم ، كما قدم شكره لكافة أعضاء الفرق المسرحية على العرض الجميل الذي قُدّم وذلك من خلال دروع تذكارية بهذه المناسبة .







 
Top