GuidePedia

 وطن 24 - صبا الزهراني
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة التقرير السنوي لإنجازات ومبادرات مجلس شباب منطقة الباحة لعام ١٤٤١-١٤٤٢هـ .

جاء ذلك خلال استقبال سموه بديوان الامارة رئيس مجلس شباب منطقة الباحة الاستاذ حازم بن خالد ظهران يرافقه عدد من اعضاء المجلس ، بحضور وكيل الامارة احمد السياري وعدد من مدراء الادارات الحكومية الداعمة للمجلس .

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من آل ظهران عما تضمنه التقرير من منجزات تم تحقيقها في مجالات متعددة لخدمة شباب وفتيات المنطقة مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة تم إطلاق عدد من البرامج والفعاليات تجاوز عدد المستفيدين منها ٣٢٠ الف مستفيد خلال عام واحد بتمكين ما يزيد عن 1500 متطوع ، وقد أشاد سمو أمير المنطقة بالجهود التي يقدمها المجلس والتي كانت واضحه وملموسه قائلاً : (أنتم مميزين لانكم نخبة شبابنا .. أنا فخور بكم ويسعدني جداً ما اشاهده من اعمال ومبادرات يقدمها هذا المجلس المميز ، سيستمر الدعم لكم من الجميع وقد وجهت جميع مدراء العموم بالمنطقة بدعم مجلس شباب المنطقة ) وأضاف سموه : ( راضي جداً عن ما قدمتموه واتطلع منكم المزيد من المخرجات وفق دراسات واجتماعات دورية ، كما أتوقع استفادتكم من التجربة الجيدة خلال الفترة السابقة وتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ) .

واستعرض أعضاء المجلس عدد من المبادرات امام سمو أمير المنطقة حيث قدم عضو المجلس عبدالحميد أبو ملحه مبادرة ( متكاملة الأركان ) والتي تهدف الى ربط جميع الأركان لتكوين كيانات تنموية اقتصادية استثمارية شابة تخدم المنطقة حيث يتم ربط الشاب المبادر "صاحب الفكرة" بفريق عمل مطور للفكرة ، ليتم دراستها واستقطاب رجال الاعمال الداعمين والمستثمرين ثم ربطهم بالادارات الحكومية ذات العلاقة في اطار تنظيمي دقيق بدعم  وتسهيل من قبل امارة المنطقة .

 ثم استعرضت عضوة المجلس لجين العمري مبادرة (باحة تثرينا) تمثلت في عزم المجلس على خلق بيئة تطويرية إبداعية لشباب وشابات المنطقة من خلال دمج الشباب مع المختصين في عدد من المجالات لتطوير بيئة إبداعية حيث تقسم المبادرة الى ١٠ مسارات متخصصة لتجعل شاب الباحة اقرب الى أهدافهم وتوجهاتهم المستقبلية .

 كما استعرضت الشابة عبير الغامدي مبادرة (منصة حياك الإلكترونية ) والتي تعد احدى المبادرات المحتضنة في حاضنة الاعمال بجامعة الباحة ، وتسهم في تمكين وارشاد السكان المحليين في المنطقة باستغلال مواردهم الذاتية في دعم السياحة الداخلية اضافة الى الوصول للأماكن المرتبطة بالسياحة الريفية والزراعية والثقافية والتسهيل للمستخدمين بالحصول على تجارب سياحية فريدة واستثنائية وتقديم خيارات واسعة من اماكن الاقامة والزيارات المرتبطة بالأنشطة وتوفير النزل السكنية السياحية الخاصة .

هذا وقد وقع سمو أمير منطقة الباحة أوراق اعتماد هذه المبادرات ، مقدماً اعجابه بما شاهده واستمع اليه 

موجهاً سموه بالبدء في تنفيذ مبادرات المجلس المطروحة وعقد ورش العمل والاجتماعات الدورية ، موجهاً رئيس مجلس شباب المنطقة بتزويده بكافة مخرجاتها اولاً بأول والرفع لسموه بكافة احتياجات المجلس بشكل مباشر .

من جهة اخرى كرم سموه عدد من الجهات الحكومية والاعلامية على ماقدمته من اسهامات جليلة كان لها الأثر البارز في انجاح برامج وفعاليات المجلس موجها جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بتسهيل كافة الاجراءات والاحتياجات التي تتطلب تنفيذ برامج وانشطة المجلس وتقديم الدعم المستمر لمجلس شباب المنطقة .

من جانبه اكد رئيس مجلس شباب المنطقة الأستاذ حازم ظهران ان توجيهات سمو الامير تعد الدافع الاساسي والممكن لبذل مزيداً من الجهود في خدمة شباب وفتيات المنطقة ، مقدماً شكره الجزيل وعظيم الامتنان باسمه واسم جميع الاعضاء شباب وشابات المنطقة لسمو الامير حسام بن سعود على دعمه اللامحدود ومتابعته المستمره وتمكينه في تنفيذ برامج ونشاطات المجلس .







 
Top