GuidePedia

وطن 24 - محمد الزهراني 
انطلق مساء اليوم الخميس الثالث من شهر اغسطس الجاري مهرجان العسل الدولي بنسخته الخامسة عشر الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود امير منطقة الباحة حفظه الله وسط مشاركة نحو ١٢٠ عارض من داخل وخارج المملكة حيث شارك عدة نحالين من دول الامارات و عمان وتونس والصين .

وصاحب انطلاق المهرجان مؤتمراً صحفياً بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه الزراعة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني ورئيس الجمعية التعاونية للنحالين بمنطقة الباحة الاستاذ دكتور احمد الخازم ومدير ادارة الزراعة المهندس سعيد بن مسفر المداني وكانت إدارة الحوار بقيادة مدير إدارة الاتصال المؤسسي والإعلام بفرع الوزارة الأستاذ ابراهيم بن علي الغامدي والذي ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية رحب خلالها بالحضور الكريم مؤكدا على الدور المحوري الذي يمثله الاعلام في نجاح وتسويق المهرجانات الزراعية.

ثم القى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة كلمة أشار فيها الى اهمية المهرجانات الزراعية لما لهما من دور في تسويق المنتجات الزراعية ورفع مستوى الدخل للمزارعين والنحالين والتعريف بالمنتجات الزراعية والنحلية المحلية.
 
كما أوضح بأن مهرجان العسل الدولي بنسخته الخامسة عشر يمثل نقلة نوعية في إقامة وتنظيم المهرجانات حيث يضم ١٢٠ عارض وعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والاسر الريفية المنتجة ويستمر المهرجان لمدة ١٤ يوم.
وأكد الزهراني الى ان جميع الأعسال المشاركة تخضع لفحص دوري ومستمر لضمان جودة المنتجات المعروضة حيث يتم فحص العينات قبل قبولها للمشاركة وايضا اثناء وصولها لموقع المهرجان عبر مختبرات الجمعية التعاونية للنحالين بمنطقة الباحة.

ومن جانبه أشار الاستاذ الدكتور أحمد الخازم بأن المهرجان هذا العام يضم العديد من الفعاليات والانشطة حيث يصاحب المهرجان اقامة المؤتمر الدولي الآسيوي للنحالين والذي يقدم ما يزيد عن ١٥٠ ورقة علمية سيتم مناقشتها خلال فترة المؤتمر والتي تمتد من تاريخ ٧ أغسطس الجاري ولمدة ثلاثة أيام بمشاركة ٤٠ دولة من جميع أنحاء العالم.

بعد ذلك تم فتح المجال للزملاء الاعلاميين والإعلاميات لتقديم الاسئلة والاستفسارات والتي كان من ضمنها عدة مشاركات عن اوجه دعم قطاع العسل لتطوير وتنمية هذا القطاع وايضا ماهي الخطط المستقبلية لتمكين الصناعات التحويلية وماذا لدى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة من برامج وفعاليات بعد مهرجان العسل الدولي.










 
Top