GuidePedia

 
وطن 24 - صبا آل مانع
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، بالإمارة اليوم ، المشروعات البلدية المنجزة خلال العام 2021م  بقيمة بلغت 666 مليون ريال ، بمشاركة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ، عبر الأتصال المرئي .
ورفع سموه بهذه المناسبة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهد الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على ما حملته ميزانية الخير من مشروعات تنموية ، معرباً عن شكره لمعالي الوزير الحقيل ولأمانة الباحة والبلديات التابعة لها في تنفيذ هذه المشروعات .
ونوه سمو أمير منطقة الباحة بما تحظى به المنطقة من اهتمام وعناية من القيادة الرشيدة - أيدها الله - كونها من المنتجعات السياحية الثامن في خطة رؤية المملكة 2030 ، وصدور قرار سمو لي العهد - حفظه الله - بإنشاء مكتب استراتيجي لتطوير منطقة الباحة ، الذي سيكون الموجه والمنظم لمشاريع التنمية في المنطقة .
   
وأكد سموه على ضرورة الاهتمام بالملف الاستثماري في المنطقة وتهيئة المواقع الاستثمارية الجاذبة وإيصال مختلف الخدمات لها وطرحها للاستثمار ، إلى جانب أهمية استحداث مشاريع نوعية بلدية جديدة لتحقيق التنمية المستدامة في مدن ومحافظات المنطقة .
من جانبه بين معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ، أن القيمة الإجمالية للمشاريع البلدية المنجزة لهذا العام في منطقة الباحة بلغت أكثر من 666 مليون ريال وشملت مشاريع الحدائق والمنتزهات والسفلتة والإنارة ودرء أخطار السيول التي تهدف إلى تحسين المشهد الحضري ، وتعزيز جودة الحياة بالمنطقة .
وأشار معاليه أنه وفق توجيهات سمو امير المنطقة تم عمل الموائمة المطلوبة بين الإمارة والوزارة لإعداد مشروع إستراتيجية المنطقة ومشروع تحديد الاستراتيجية العمرانية الوطنية لمنطقة الباحة ، وجاري العمل على إعداد الكود العمراني للباحة الذي يهدف الى إبراز هوية المنطقة وأصالتها .
 
وأضاف الوزير الحقيل ، أنه بدعم سمو أمير منطقة الباحة وبالشراكة مع وزارة المالية تم مضاعفة المبالغ المرصودة للنظافة في مدن ومحافظات المنطقة إلى أكثر من أربعة أضعاف في ميزانية العام القادم ، بما سيسهم في مستوى جودة النظافة في المنطقة وكذلك إزالة عناصر التشوه البصري وتحسين المظهر الحضري لأمانة الباحة والبلديات التابعة لها .
وأكد معاليه استمرار الوزارة في دعم أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها لتبيت تطلعات المواطنين والمقيمين ، مقدماً شكره لسموه على دعمه لمختلف المشروعات البلدية في المنطقة .
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن المشروعات البلدية المنفذة خلال عام 2021 ، واكبه شرحاً لأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط الذي بين أن المشروعات المنجزة شملت مشاريع أنسنة الحدائق والمنتزهات بقيمة 86 مليون ريال ، ومشاريع السفلتة والإنارة بقيمة 186 مليون ريال ، والمباني والمرافق البلدية بمبلغ 36 مليون ريال ، وتصريف السيول بمبلغ 131 مليون ريال ، والنظافة والصيانة بقيمة 185 مليون ريال ، ومشاريع المشهد الحضري بقيمة 40 مليون ريال ، إلى جانب المشاريع المنفذ بالجهود الذاتية من قبل الأمانة والبلديات بقيمة 32 مليون ريال .
وبين السواط أنه تم خلال العام الماضي إبرام عدد من المشاريع الإستثمارية في المنطقة بقيمة بلغت 308 ملايين ريال ممثلة في مشروع منتجع رغدان السياحي إلى جانب عدد من المشاريع الاستثمارية في مختلف محافظات المنطقة والتي تقوم عليه الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة .






 
Top