GuidePedia

وطن 24 - صبا آل مانع 
اعتمد مدير ‫#تعليم_المخواة‬  الدكتور /  علي الجالوق خطة الزيارات الميدانية  لتعزيز الانضباط المدرسي ومتابعة اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام ١٤٤٢ هـ . 
وأكد الجالوق أن الزيارات الميدانية تشمل ( ٣٠٠  ) مدرسة  ينفذها  أكثر من ( ٢٨٠  )  من القيادات التعليمية والمشرفات والمشرفين . 
وأكد : 
 أن الزيارات الميدانية تركز على تقديم  كافة أشكال الدعم والعمل على تهيئة الأجواء الداعمة لأداء الاختبارات النهائية  في أجواء مثالية ، وذلك تتويجاًللرحلة التعليمية الناجحة خلال عام استثنائي بذل خلاله منسوبو ومنسوبات التعليم بالتعاون مع الأسر جهوداً استثنائية تستحق الشكر والتقدير. 
 
وبين الجالوق أن  طلاب وطالبات التعليم اكتسبوا خلال العام المهارات اللازمة للتعامل مع الاختبارات الإلكترونية التي عززت الثقة في  مخرجات التعليم عن بعد ومنصة مدرستي 
مبيناً  أثر الاختبارات  الالكترونية في تعزيز نجاح الرحلة التعليمية التي عكست  مهارات الطلاب والطالبات  الرقمية ومهارات التعلم الذاتي  ، ومؤكداً  أن  عمليات القياس والتقويم كانت تتم بشكل أسبوعي وتأتي الاختبارات كمحطة متممة  لهذه الرحلة.   
وقال :  أن الخطة تأتي تطبيقاً لخطة وزارة التعليم لإجراءات إنهاء العام الدراسي  وتشمل العديد من  الخطط الموازية  لقسم التوجيه والإرشاد تركز على بث رسائل تحفيزية وتوعوية وإرشادية الداعمة  للتغلب على المشكلات الناشئة عن تقلبات النوم والصيام .    
وأضاف الجالوق : 
يواكب موسم الاختبارات حملة إعلامية هدفها   إنتاج مواد إعلامية تبرز دور الأسرة في إنجاح التعليم عن بعد وتعزيز الثقة في نموذج #منصة_مدرستي ومخرجات #التعليم_ عن _بعد.  
الجالوق أشاد بالروح الإيجابية العالية  ومدى الثقة لدى الطالب والطالبة  قبل بدء موسم الاختبارات والذي يعكس الاستعداد الجيد .  
وثمن الجالوق دور الأسرة  المتميز وأولياء الأمور في إنجاح  موسم الاختبارات والاعتزاز بدورهم في دعم عمليات التعليم  عن بعددوإنجاح الرحلة التعليمية  والذي جسده  التعاون والاتصال الفعال بين المدرسة والأسرة خلال الاختبارات.   
و رفع الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين  وسمو ولي عهده على ما يجده  التعليم من اهتمام  منقطع النظير جسده ضمان استمرار التعليم  دون إنقطاع مع تحقيق أعلى درجات الحرص  على  سلامة  المجتمع التعليمي كافة والمواطنين والمقيمين بوجه عام خلال الجائحة . 
كما ثمن متابعة سمو أمير المنطقة  الأمير الدكتور حسام بن سعود ودعمه الدائم  لقطاع التعليم 
كما رفع الجالوق الشكر لمعالي وزير التعليم  الدكتور حمد آل الشيخ  وقيادات الوزارة 
مثمناً الدعم الكبير والمتابعة المستمرة والحرص الكبير الدي توج بنجاح العام الاستثنائي  قدمت  خلالها وزارة التعليم تجربة استثنائية حصدت أعجاب العالم. 
 
Top