GuidePedia

وطن 24 - صبا آل مانع 
وضعت أمانة منطقة الباحة خطة عمل تنفيذية لشهر رمضان المبارك للعام ١٤٤٢هـ تم من خلال تكثيف برامج 
 الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية كالمطاعم والمطابخ وأسواق النفع العام.
كما سعت الأمانة إلى تهيئة المنتزهات والحدائق والساحات البلدية ومواقع الفعاليات في مدن ومحافظات المنطقة، وتم استكمال عدد من المشاريع الجاري تنفيذها استعداداً لموسم الصيف لهذا العام. 
أعدت أمانة منطقة الباحة والبلديات المرتبطة بها خطة عمل خلال شهر رمضان المبارك والعيدين وموسم الصيف للعام ١٤٤٢هـ 
وبهذه المناسبة قدم أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط التهاني للجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وسأل الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم إنه سميع مجيب. 
 وأضاف أن أمانة المنطقة اعتادت في هذه المناسبة المباركة تكثيف أعمال الرقابة على المحلات والمطاعم والمستودعات الغذائية وأماكن إعداد الأكلات الرمضانية بهدف التأكد من التزام الجميع بتعليمات الأمانة فيما يخص القواعد والإشتراطات الصحية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فايروس كرونا للمحافظة على صحة الجميع.
ووجه الدكتور السواط وكيل المشاريع بالأمانة ورؤساء بلديات المنطقة بوضع برنامج لسرعة إنجاز وإقفال المشاريع الإنشائية الجاري تنفيذها والتي أوشكت على الانتهاء. وأيضًا الاستعجال في تنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تقوم بها الجهات الخدمية قبل حلول موسم صيف هذا العام ١٤٤٢هـ.
هذا وتعمل أمانة منطقة الباحة على تجهيز عدد من المنتزهات والحدائق العامة، والساحات البلدية، وممرات المشاة، وتجديد وصيانة ألعاب الأطفال، وتركيب لوحات إرشادية توضح التعليمات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتحميل تطيبق توكلنا.
وأفاد سعادة أمين منطقة الباحة أنه فيما يخص مجال صحة البيئة فقد تم تشكيل عدد من فرق العمل واللجان الميدانية للقيام بجولات تفتيشية ورقابية دورية؛ لمتابعة الأسواق التجارية، والمطاعم والمطابخ والمسالخ ومحلات بيع المواد الغذائية، والمخابز والكافتيريات وأسواق النفع العام.
كما تقوم الامانة كذلك بمتابعة المسالخ الاهلية والمذبوحات والتى تشهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر رمضان المبارك وتوفير الأطباء البيطريين والفنيين وذلك لضمان سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الادمي إضافة إلى تكوين فرق ميدانية لمتابعة محلات الجزارة واسواق اللحوم وكذلك المطابخ والمسالخ بالتنسيق مع البلديات المرتبطة.




 
Top