GuidePedia

وطن 24 - صبا آل مانع
أكد معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ عبدالله بن يحيى الحسين؛ أن بيان هيئة كبار العلماء كان له الأثر الكبير في التحذير من جماعة الأخوان وماجرته هذه الجماعة من ويلات على الأوطان الإسلامية.
جاء ذلك خلال الندوة العلمية "وقفات مع بيان هيئة كبار العلماء والتحذير من جماعة الإخوان الإرهابية" التي نظمتها جامعة الباحة برعاية معالي رئيس الجامعة بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة التعليم ورئاسة أمن الدولة. 
وقد رحب معاليه في بداية كلمته الافتتاحية بضيوف الندوة قائلاً "تتشرف جامعة الباحة في هذا المساء بكوكبة مضيئة من رجال العلم والمعرفة، والبناء والعطاء، في وطن السمو والنبل، في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين - حفظهما الله -". 
وأضاف معالي رئيس جامعة الباحة أن الندوة تُعد في غاية الأهمية، وتهدف لجمع الكلمة وتوحيد الصف، خلف قيادة هذا البلد المبارك ونبذ الجماعات، والأحزاب وأسباب الفرقة وزعزعة الصف.
وفي ختام كلمته تقدم معاليه بالشكر والتقدير للجهات المشاركة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة التعليم ورئاسة أمن الدولة وللجهات المنظمة من الجامعة بدءً بوحدة التوعية الفكرية ووكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات، وعمادة شؤون الطلاب.
عقب ذلك بدأت الندوة العلمية التي أدارها سعادة الأستاذ الدكتور حزام بن سعد الغامدي مستشار معالي رئيس الجامعة والمشرف على وحدة التوعية الفكرية، حيث كان المحور الأول  "مكانة العلماء الراسخين ووسائل الجماعات وجماعة الإخوان في نقض وتقليل هذه المكانة " قدمه متحدث من وزارة التعليم الأستاذ الدكتورمحمد بن ناصر يحيى جدّه.
 فيما كان المحور الثاني "التحذير من فكر وخطر جماعة الإخوان" قدمه متحدث من رئاسة أمن الدولة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الهليّل.
وتحدث في المحور الثالث "الحث على الاجتماع ولزوم الجماعة وأساليب جماعة الإخوان في هدم هذا الأصل" متحدث من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ عامر بن بنوان العنزي. وفي ختام الندوة تم إتاحة الفرصة لبعض المداخلات والاستفسارات من الحضور.
وقد حضر عدد كبير من منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات جامعة الباحة.


 
Top