GuidePedia

وطن24-أمل يونس 
أصدرت جمعية أنصار السنة المحمدية بسريلانكا اليوم الأربعاء الثالث من شهر ذي القعدة الحالي بيان يؤيد القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بشأن حج هذا العام 1441 هجري.
وأكد رئيس الجمعية بالنيابة الشيخ الدكتور محمد أمجد رازق تأييد الجمعية للقرار. 
وقال بأن الجمعية أصدرت بيان يؤيد قرار المملكة العربية السعودية - وجاء القرار على النحو التالي :-
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد .
فقد أطلع أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومنسوبوها على القرار الحكيم الذي اتخذته حكومة خادم الحرمين الشريفين بأن يكون حج هذا العام 1441هـ-2020م بأعداد محدودة جدا للراغبين لأداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من المقيمين داخل المملكة، وذلك حفاظا على سلامة الحجاج وقاصدي بيت الله الحرام نظرا للأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم بأسره بسبب تفشي فيروس "كورونا" (كوفيد-19) المستجد فإن أعضاء إدارة جمعية أنصار السنة المحمدية بسريلانكا ومنسوبوها يؤيدون هذا القرار الحكيم الذي اتخذته المملكة ، والذي يتفق مع مقاصد الشريعة الإسلامية السمحاء في حفظ النفوس ودفع الضرر من جهة، وفي استمرار أداء مناسك الحج بأعداد محدودة وعدم تعطيلها كليا من جهة أخرى
ولا شك أن هذا القرار يبين حرص المملكة الرامي إلى حفظ الأرواح وسلامة الأمة الإسلامية بناء على المبادئ الشرعية، والتعليمات الصحية الدولية ،ونود أن نشيد في هذا الصدد بكل الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتيسير جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن من الحجاج والزوار على مدى عقود منذ تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس/ عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ومرورا بأبنائه الملوك البررة -رحم الله موتاهم  وزاد أحياءهم  عزا وتمكينا-.
ونسأل الله أن يرفع عنا وعن الأمة الإسلامية والعالم أجمع شر هذا الوباء والبلاء، كما نسأله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز  آل سعود، وصاحب السمو الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله-، وأن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام من كل سوء أو مكروه. إن ربنا سميع كريم مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 
Top