GuidePedia

وطن 24 - هادي اليامي 
رعى مدير التعليم بالمخواة الدكتور علي الجالوق وبحضور الدكتور يحيى خبراني مدير الإدارة العامة للإرشاد الطلابي بالوزارة ، فعاليات ملتقى الإرشاد التعليمي والمهني الثاني ( عن بُعد ) بمشاركة نخبة من المختصين في الإرشاد التعليمي والمهني .

وتخلل الملتقى العديد من أوراق العمل التي استعرضت التخصصات المتاحة وشروط القبول في جامعة الباحة والكلية التقنية  والمعاهد المهنية والتي قدمها عميد القبول والتسجيل بجامعة الباحة الدكتور خالد عمير 
، والمهندس رزق الله الزهراني عميد الكلية التقنية بالمخواة ، والأستاذة ريم الغامدي مديرة وحدة القبول والتسجيل بالكلية التقنية للبنات بالباحة .

فيما قدم الأستاذ علي بلقاسم العُمري رئيس قسم الاختبارات والقبول بتعليم المخواة ورقة عمل عن آلية التقويم في ظل جائحة كورونا . 

وأكد الجالوق : أن الملتقى يأتي في ظل تبني الرؤية الوطنية خيارات وظيفية نوعية وبالتزامن مع طرح وزارة التعليم مسارات حديثة نعمل على مواكبتها من خلال أطروحات الملتقى .

وأضاف نهدف إلى توجيه الطلاب /ات نحو المسارات الصحيحة التي تضمن مستقبلهم وتبني مستقبل الوطن .

‫وعن إحصائية حضور الملتقى الإرشاد قال : بلغ عدد الحضور عبر برنامجي zoom واليوتيوب ( ٧٥٣ ) مستفيداً من الطلاب /ات وأولياء الأمور والمعلمين/ات والمهتمين بالشأن التربوي .
  
وأضاف : أُقدّر جهود فريق عمل الملتقى كما أثمّن عالياً تفاعل وحرص مختلف الفئات على حضور فعاليات الملتقى .



 
Top