GuidePedia

وطن 24 - صبا آل مانع
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة ، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، (جمعية تسيير للنقل البري) وذلك بالتعاون بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
وفي بداية الحفل ألقى سمو أمير منطقة الباحة كلمة قال فيها : "يسعدني في هذا اليوم بحضور أخي معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية ، تدشين جمعية تسيير  للنقل البري والتي تهدف لخدمة شريحة مهمة في مجتمعنا وبحث احتياجاتهم والمساهمة في تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية بما يحقق   مستهدفات رؤية السعودية 2030 لخلق مجتمع حيوي وصولاً إلى تحقيق مفهوم جودة الحياة ، ومن هذا المنطلق وبجهود الاخوة في وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تم إنشاء هذه الجمعية، كما اشكر اخي معالي وزير النقل والخدمات اللوجستيه المهندس صالح الجاسر على هذه الجهود المباركة متمنين ان تكون نموذجا يحتذى به لتقديم الخدمة المناسبة" .
وبارك سمو أمير المنطقة إنشاء الجمعية في منطقة الباحة كأول جمعية من نوعها على مستوى المملكة مقدماً شكره للقائمين عليها مثمناً جهود فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة في انشاء الجمعية .
ورفع معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر شكره وإمتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم الله على دعمهم اللامحدود لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية لتنفيذ مشاريعها الخدمية ومبادراتها المتعددة، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ، كما عبر معاليه عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة ، على رعايته ودعمه المتواصل لمشاريع منظومة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة، مشيراً إلى أن تدشين جمعية تسيير للنقل البري يأتي تنفيذا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وزيادة الناتج المحلي للقطاع الغير ربحي من 7% إلى 33%، بالتعاون مع الشركاء في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
بعد ذلك شهد سمو امير المنطقة توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية تسيير ووزارة النقل والخدمات اللوجستية و اتفاقية شراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .
من جانبها اوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية تسيير الاستاذة فاطمة ابو حميراء ان الجمعية تهدف الى خدمة سكان المنطقة بشكل عام ، وفئة سائقي المركبات الخاصة على وجه الخصوص ، عبر توعية سائقي النقل الخاص بالإجراءات النظامية للنقل، وتطوير عمل سائقي الأجرة من فئة محدودي الدخل لخدمة المجتمع، وتقديم الخدمات اللوجستية لهم، كما ستعمل الجمعية على بحث احتياجات هذه الفئة مع الجهات المعنية، والعمل على زيادة الوعي ، ورفع مستوى السلامة وخفض نسب الحوادث، ورفع مستوى جودة الحياة.  
الجدير بالذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تولي اهتماما كبيرا في القطاع الغير ربحي، حيث تم انشاء ثلاث جمعيات غير ربحية في 2021 وهي: جمعية التخصصات البحرية، جمعية الطيران السعودية، وجمعية الطيارين. فيما تستهدف وزارة النقل والخدمات اللوجستية الوصول إلى ثمانِ جمعيات في عام 2022، سعياً لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030 .




 
Top