GuidePedia

وطن 24- صبا آل مانع
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- ، اليوم ، اجتماعا استعرض خلاله تقريرا مفصلا عن منجزات ومستهدفات القطاع الغير ربحي لعام 2021م وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة الأستاذ شائق بن محمد آل شائق .
واستعرض سموه خلال الاجتماع برامج وأنشطة القطاع الغير الربحي والمصروفات التي تم صرفها على الخدمات المقدمة للمستفيدين في كافة الجمعيات حيث بلغ اجمالي المصروفات 116.535.877 ريال استفاد منها 79.763 مستفيد فيما تم تقديم عدد من المبادرات التي قدمت للمتضررين من جائحة كورونا من خلال الصندوق المجتمعي والمتمثلة في (دعم المواد الغذائية، تأمين أجهزة الكهربائية، سقيا الماء، ومبادرة تخفيف وطأة شدة البرد) بإجمالي دعم بلغ 6.500.00 ريال .
كما أوضح آل شايق موافقة الوزارة عن تأسيس جمعية خيرات الباحة التعاونية والتي تهدف الى استدامة القطاع غير الربحي ليبلغ عدد القطاعات غير الربحية بالمنطقة الى 134 قطاع .
استعراض استعدادات الجمعيات الموسمية خلال العام القادم لتسويق المنتجات الزراعية خلال فترة الصيف القادم .
وفي الختام قدم سمو أمير منطقة الباحة شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على اهتمامها ودعمها اللامحدود لهذا القطاع الغير ربحي بهدف تقديم الخدمة للمواطن الكريم ، كما حث سموه الجمعيات الخيرية على التنوع في مصادر الدخل الخاص بها للمساهمة في زيادة سد الاحتياجات والمحافظة على استدامة العمل الخيري بما يتوافق ومستهدفات الرؤية الوطنية 2030 مع اهمية اعداد هيكلة تنظيمية لكل جمعية وقوائم مالية واضحة وعمل مؤسسي يسهم في الاستفادة المثلى منها .
من جهته عبر ال شايق عن عظيم شكره وامتنانه لسمو امير المنطقة على اهتمامه وحرصه ودعمه للعمل الخيري بالمنطقة مؤكدا استمرار العمل بما يحقق التطلعات باذن الله .




 
Top