GuidePedia

وطن 24- محمد الزهراني 
كشف المدير التنفيذي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور/ هلال بن هلال المالكي أن المستشفى أسِتقبل ٣٣٢.٩١٥ حالة خلال عام ٢٠٢١م 

مبينًا أن عدد الولادات تراوحت ما بين ٩١٣٥حالة ولادة متنوعة، منها ٦.٠٧٧ولادة طبيعية و٣.٥٨ ولادة قيصرية، حيث بلغ عدد حالات حديثي الولادة ١٤.٤٤٢حالة ،وأضاف أن عدد الحالات التي راجعت المستشفى بالعيادات الخارجية ٢١٠.٨٧٤ مراجع وفيما يتعلق بالطوارئ استقبل المستشفى ١٠٣.٦٣٤ حالة.

كما أشار د/ المالكي إلى أن المستشفى حقق عدّة نجاحات واعترافات على مستوى وزارة الصحة خلال الفترة السابقة وذلك بفضل الله ثم بتكاُتف جميع منسوبي المستشفى والذين عزموا على تحقيق رؤية ورسالة المستشفى.

موضحاً بأن المستشفى حقق المركز الأول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة ببرنامج وازن خلال الربع الثالث لعام 2021م من خلال تقييم شامل للخدمات التي تقدّم بالمستشفى والتي حرّص في إبرازها جميع العاملين والتي على ضوئِها تحقق ما نصّبو إليه جميعًا.

لافتًا إلى أن مستشفى الولادة والأطفال يعد أكبر مستشفى متخصص في المنطقة ويستقبل المراجعين من داخل مكة المكرمة وخارجها لتنوع التخصصات الصحية في مجال النساء والأطفال كما يوجد عدد من المراكز المتخصصة والدقيقة وهي مركز أم القرى للقلب ومركز التثقيف الصحي ومركز اضطرابات النمو والسلوك واستحداث عدد من الأقسام الدقيقة وهي قسم  مناظير الجهاز الهضمي للأطفال وقسم أورام الأطفال ووحدة العقم بالمستشفى .

مؤكداً سعي المستشفى الدائم بالإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدّمة يشكّل إحدى أهم الأولويات التي تحرص ولادة مكة على تحقيقها ،مؤكدًا إنتهاج المستشفى السياسات والإجراءات المواكبة للمعايير الدولية لتقديم أفضل رعاية طبية للمرضى والمراجعين وذلك تماشياً مع توجيهات حكومتنا الرشيدة.

 
Top