GuidePedia


وطن 24 - محمد الزهراني 
بحضور معالي رئيس جامعة جازان د.مرعي القحطاني احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله " وذلك عبر عددٍ من الفعاليات بمجمع الأمير محمد بن ناصر الرياضي ومركز التدريب الكشفي بأبوعريش ، بحضور  وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للشؤون التنموية د. عيسى البناوي ومحافظ أبوعريش الأستاذ محمد الشمراني وعدد من المسؤولين والمثقفين والأدباء بالمنطقة.

وقدم أكثر من (1000) طالب وطالبة ملحمة وطنية كتب قصائدها الشاعر جبران قحل وقام بإخراجها عبد الله عقيل وساعدته في الإخراج خديجة الصميلي استعرضت مسيرة هذه البلاد المباركة وجهود قياداتها من عهد التأسيس إلى العهد الحالي لخادم الحرمين الشريفين ، حيث قدم الطلاب والطالبات لوحات فنية تحاكي جهود الملك المؤسس في بسط الأمن وتوحيد البلاد إضافة لجهود أبنائه الملوك من بعده في إكمال مسيرة هذا الوطن العظيم واللحمة الوطنية بين القيادة والشعب ، كما تغنى الطلاب والطالبات بمسيرة الإنجازات المحلية والدولية التي تحققت خلال السنوات السبع الأخيرة ، بالإضافة لعدد من اللوحات الاستعراضية الوطنية التي أبدع الطلاب والطالبات في تجسيدها على أرض ملعب الأمير محمد بن ناصر الرياضي .

كما تضمنت الملحمة لوحة أدبية كتبتها أ. صالحة حكمي للتعريف بشعراء جازان محمد بن أحمد العقيلي و محمد بن علي السنوسي وعلي بن أحمد النعمي وأحمد بن إبراهيم الحربي وبتاريخهم الأدبي المليئ بالقصائد الوطنية لتعريف  ، حيث استمع الحضور لعدد من القصائد التي تغنى بها الشعراء حباً في هذا الوطن وقياداته الحكيمة  .

عقب ذلك تجول الحضور مع سعادة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان د . إبراهيم بن محمد أبو هادي في الفعاليات المقامة بالمركز الكشفي واستمعوا لشرح  عن أركان المركز والتي نفذها الطلاب والطالبات ومنسوبو ومنسوبات التعليم وتضمنت مخيماً كشفياً وأركاناً للروبوت وجلوب البيئي والخط العربي والتصوير والرسم والألعاب و الشعر إضافة للمعارض الفنية والتشكيلية والتصويرية و جلسات الطرب الوطنية .

وفي إطار دعم تعليم جازان لشباب وفتيات الوطن حرص  تعليم جازان على تخصيص  عدة مواقع مجانية  لملاك المشاريع الناشئة والأسر المنتجة خلال فعاليات الاحتفاء .

وستستمر الفعاليات التي انطلقت يوم أمس الخميس في المركز الكشفي لمدة ثلاثة أيام تستقبل من خلالها الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس وجميع فئات المجتمع.






 
Top