GuidePedia

وطن 24 - محمد الزهراني 
احتفلت مدارس تعليم منطقة الباحة باليوم الوطني المجيد 91 والتي انطلقت في مختلف المراحل الدراسية بالمنطقة تحت شعار "هي لنا دار".

وعمت مظاهر الفرح والسرور جميع مدارس المنطقة ابتهاجاً باليوم الوطني لتوحيد المملكة، حيث أظهرت المدارس هذه المناسبة بما يجسد حب وإخلاص أبناء وبنات المنطقة لوطنهم وقادتهم، وتنوعت الفعاليات المنفذة في المدارس والبالغ عددها 64 برنامجا مركزيا تشرف عليها الإدارة بصورة مباشرة وكذلك فعاليات، وكذلك أكثر من 13 ألف فعالية تربوية مصاحبة نفذتها 588 مدرسة في مختلف محافظات المنطقة.

وتضمنت الفعاليات زيارات متعددة للمرافق الحكومية، وذلك لتقديم الورود والهدايا التذكارية وكذلك العروض المسرحية والإذاعات الصباحية والرسائل الوطنية علاوة على الأصبوحات الشعرية والمنشورات.

كما تزينت المدارس باللون الأخضر وتوشح طلابها الأعلام وصور القادة على صدورهم وازدانت المدارس باللوحات والأعلام الوطنية احتفاء بالذكرى الخالدة لتوحيد المملكة على يد جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والتي تعبر عن فرحة أبناء وبنات المنطقة بهذه الذكرى العزيزة.

وتأتي هذه المناشط وسط متابعة المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني والقيادات التربوية وعموم المشرفين التربويين والمشرفات التربويات، الذي قاموا بزيارات ميدانية لمدارس المنطقة لمتابعة الاحتفاء باليوم الوطني 91، إيماناً بأهمية الدور المناط بالعاملين في الميدان التربوي في إبراز مفهوم الانتماء للوطن والحفاظ على ممتلكاته والذود عنه والولاء للملك والوطن، وغرس معاني الوطنية في نفوس النشء ليصبحوا أفرادا صالحين في مجتمعهم.

وأكد ضرورة تنوع البرامج والأنشطة المعدة للاحتفاء بهذه المناسبة، وإشراك الطلاب الطالبات للتعريف بمنجزات الوطن ومراحله التنموية لما تمثله هذه المناسبة العزيزة لوطننا الغالي من مكانة في نفوسنا كونها ترمز للتطور والتوحيد لهذا الكيان الشامخ بكل مقوماته ومعطياته الرائعة والتي تواكب الخطط المنظمة التي عمدت الإدارة العامة إلى إعدادها مسبقا لتفعيل هذه المناسبة لضمان ظهورها بالمظهر اللائق الذي يترجم مشاعر طلاب وطالبات المنطقة.





 

 
Top