GuidePedia

وطن 24 - صبا آل مانع 
لم يكن نجاح موسم حج هذا العام مستغرب فهو أمتداد لنجاحات المواسم السابقه تختلف الظروف من عام لآخر 
ويبقى النجاح هو العنوان الأبرز .
 كان موسم حج هذا العام وسط ظروف جائحة كورونا الا أن لجان الحج المختلفه وكافة القطاعات الأمنية والصحية والخدمية المعنيه بهذا الأمر تفوقت بكل اقتدار إلى أن أوصلته لبر الأمان  وسط متابعة وتوجيه من القيادة العليا حفظها الله والتي اتخذت على عاتقها خدمة حجاج بيت الله الحرام وجعلت ذلك من الأولويات في سياستها وإدارتها .
حينما تكون إدارة الأزمات ذات كفاءة عاليه وتعمل وفق خطط وآلية وضعت لها كل الاحتمالات فستكون النتائج مبهره وهذا ما شاهدناه من نجاحات لموسم حج هذا العام كانت الخطط تنفذ باحترافيه عاليه وطبقت الإجراءات الاحترازية واستحدثت الروبوتات للمشاركه في رفع درجة السلامة للحجاج داخل الحرم المكي. 
إن الحد في أعداد الحجاج في موسم هذا العام كان له 
الأثر في خروج الحج بلا وفيات أو أمراض كما أن ذلك ساهم في الحد من إنتشار فايروس كورونا بين الحجاج أو مقدمي الخدمه كما أن إعداد العده من قبل الإدارات المعنيه المشاركه في متابعة الحجاج وتقديم الخدمات لهم ساهمت في تنفيذ خطط التصعيد 
ونقل الحجاج بين المشاعر بكل سهوله .
هنا تجلت خبرات السنوات العديدة والتجارب المتراكمه لعام بعد آخر تعزز الإيجابيات وتتلافى السلبيات من أجل مخرجات تليق بخدمة ضيوف الرحمن وبسمعة بلد جعل من أولوياته نجاحات مواسم  الحج المتكرره .
ليظهر لنا قائد الأمه وخادم الحرمين الشريفين بعد كل موسم مستقبلاً رؤساء الوفود الرسميه ورؤساء الدول المؤدين لفريضة الحج مهنيئاً لهم آداء فريضتهم بكل يسر وسهوله واعداً بتقديم كل مامن شأنه التسهيل على ضيوف الرحمن في آداء هذه الشعيرة العظيمة.
صحيفة (وطن 24 الإخبارية) تهنئ القيادة وقيادات الحج واللجان المشاركه بهذا النجاح وتفخر بأن تكون أحد الصحف الوطنية ألتي تكتب عن هذا النجاح السنوي المتكرر. 
 
Top