GuidePedia

 
وطن 24 - صبا آل مانع
ترأس معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ عبدالله بن يحيى الحسين اجتماع اللجنة العليا للخطة الاستراتيجية الثالث للعام لجامعي الحالي 1442هـ  لهذا العام ، بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وكلاء الجامعة والمشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي ومساعده للتخطيط والمتابعة ، بمكتب معاليه بالمدينة الجامعية . 
وفي بداية اللقاء رحب معاليه بالحضور واستهل الاجتماع بالشكر لملاك الأهداف والمبادرات على ما بذلوه من جهود في إنجاز الأعمال الموكلة لهم لعام 2020م وكذلك إدارة التخطيط الاستراتيجي على مابذلته من جهود في متابعة أعمال الخطة الاستراتيجية وخططها التنفيذية، مطالباً معالي رئيس الجامعة الجميع ببذل المزيد من الجهود وصولاً إلى تحقيق أهداف الجامعة. 
بعد ذلك تم استعراض الأعمال على جدول الاجتماع حيث تم عرض التقرير الختامي من قبل المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والاطلاع على مخرجات المشاريع للعام (2020م) ومستوى التقدم في أدائها. وكذلك استعراض مؤشرات قياس أداء الخطة الاستراتيجية ومقارنتها بالمستهدفات وخط الأساس الذي قد وضع مسبقاً لمعرفة مستوى التحسن في أداء الخطة الاستراتيجية والسعي نحو تذليل المعوقات وتقديم الدعم اللازم لتحقيق الأرقام المنشودة لكل مؤشر. 
بعد  ذلك تم استعراض أهم منجزات الخطة الاستراتيجية للعام 2020بالإضافة إلى أهم المكاسب التي تم تحقيقها في كل مشروع ونسبة إنجاز كل مشروع مقارنة بما خُطط له وتحليل قيم المؤشرات الخاصة بكل مشروع. إضافة إلى قياس الفجوات وأوليات التحسين الخاصة بكل مشروع حتى يتم الانطلاق منها لتنفيذ وتحسين فعالية أداء المشاريع في العام (2021م). 
كما تم مناقشة أولويات المشاريع التابعة للخطة الاستراتيجية للعام (2021م) بحسب الأوليات التي وضعت من قبل اللجنة العليا للخطة الاستراتيجية وذلك تحقيقاً لتوجهات الجامعة وما يحقق مصالحها على المستويين القريب والبعيد.
وفي ختام اللقاء استمع معالي رئيس الجامعة وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى شرح مفصل من سعادة مساعد المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي الدكتور عبدالعزيز بن معيض الزهراني عن مستوى الأداء والتقدم في منصة واعد.







 
Top