GuidePedia

وطن 24 - صبا الزهراني
في ليلة ماتعة وتحت شعار التنوع الثقافي لفعاليات معرض الكتاب الأول بالمخواة وأنشطته المختلفة ، ادهشت " فرقة النيرسان الإستعراضية " الحضور بعد أن تغنّت الطفولة بالوطن في محاولة جادّة نحو إيجاد الروح الوطنيّة وتنميتها في نفوسهم النقيّة ، وتجسيداً للصورة الذهنية والتي تتماهى بحب الوطن وتنصهر في بوتقة الإنتماء .
 قدّمت الفرقة مجموعة من العروض الجاذبة بدأتها بأنشودة " طول الله عمر سلمان .. سلمان العرب " وسط تفاعل الحضور .
وقد ساهمت الايقاعات والأداءات الراقصة لأعضاءها في إضافة أجراء من البهجة على الزوار واستقطابٌ مُثير للأطفال وسط تفاعلٌ كبيرٌ من الحضور من مختلف الشرائح .
 
وهو ماساهم في إحداث حِراك ساهم في زيادة أعداد مرتادي وزوار المعرض ارتفعت معهم الحركة الشرائية لمقتنيات المعرض ومبيعاته .
هذا وقد ذكرت الأستاذة شوق الغامدي : 
أن الفرقه تأسست عام ١٤٣٩هـ ، ثم تم انضمامها لجمعية الثقافة والفنون بالباحة ، ولها عدة أنشطة ومشاركات متعددة بكامل محافظات المنطقة ، كما أن لدى الفرقة موهوباتٌ بالإلقاء والتقديم والعروض الراقصة ، وقد تشرّب الجميع حُب الوطن والإنتماء له لذا نسعى ومن خلال عروضنا الجاذبة إلى غرس مفاهيم الولاء للقيادة ووطنا المعطاء ، مقدّمة شكرها وتقديرها للقائمين على معرض الكتاب الأول بالمخواة والذي أحدث حراكاً ثقافياً يُشار له بالبنان .
يذكر أن هذه الفعالية جاءت بالتعاون بين معرض كتاب المخواة وجمعية الثقافة والفنون بهدف استهداف الأطفال ودفعهم نحو المناشط الثقافية وتعميق الوعي القرائي من خلال ارتياد المعارض .
وفي ختام الفعالية قام رئيس مجلس الغرفة التجارية الأستاذ ماشي العمري بتكريم الفرقة بالهدايا التذكارية .
 
Top