GuidePedia

وطن 24 - صبا الزهراني
دشن معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتورعبدالله بن يحيى الحسين الحملة الإلكترونية الأولى لوحدة التوعية الفكرية بعنوان " وطنٌ وانتماء " بحضور سعادة المشرف على وحدة التوعية الفكرية المستشار بمكتب معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حزام بن سعد الغامدي بمكتبه معاليه بالمدينة الجامعية. 
وأكد معالي رئيس الجامعة أن الجامعة تواصل تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف لحماية الشباب والشابات من الأفكار المنحرفة والمتطرفة، وبيان أهمية الحفاظ على اللحمة الوطنية وغرس المبادئ الإسلامية السمحة في عقول الناشئة، وشدد معاليه على أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج لتعزيز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة.  
وأوضح سعادة الأستاذ الدكتور حزام الغامدي أن الحملة تطلقها وحدة التوعية الفكرية للتعريف بالوحدة ولتعزيز قيم المواطنة والانتماء بعنوان " وطنٌ وانتماء" وتستهدف منسوبي جامعة الباحة وتستمر لمدة 4 أيام.
وأشار سعادة الأستاذ الدكتور حزام الغامدي إلى أن الوحدة تعمل على الريادة في الوعي الفكري لمنسوبي الجامعة وتأسيس مرجعية فكرية وعلمية لتحقيق الوسطية ووقاية المجتمع الجامعي من الأفكار المنحرفة من خلال برامج تربوية وتعليمية وتهيئة بيئة جامعية آمنة فكرياً.
مؤكداً سعادته على أن التوعية الفكرية تعسى إلى تحقيق جملة من الأهداف في مقدمتها ترسيخ المسؤولية الوطنية وسماحة ديننا الإسلامي ووسطيته والوقاية المبكرة من الانحرافات الفكرية إضافة إلى تنمية التربية الذاتية لمنسوبي الجامعة بما يتفق مع السمات الشخصية المسلمة والعمل على التكامل مع مؤسسات المجتمع بما يعزز الوعي الفكري في البيئة الجامعية.




 
Top