GuidePedia

 
وطن 24 - صبا الزهراني
رعى معالي رئيس الجامعة عبدالله بن يحيى الحسين الأمسية الشعرية الافتراضية التي نظمتها كلية الأداب والعلوم الإنسانية بعنوان " اللغة العربية في أعين الشعراء " عبر منظومة التعلم الإلكتروني رافد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية . 

وأشار معالي رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية للأمسية الشعرية إلى دور المملكة العربية السعودية الرائد في دعم اللغة العربية في جميع المجالات العلمية والأدبية وحرص الجامعة على تفعيل هذه المناسبة بما يتماشى مع ظروف جائحة كورونا . 

وثمن معاليه جهود  كلية الآداب والعلوم الإنسانية ممثلة في عميدها سعادة الدكتور منصور أبوراس وقسم اللغة العربية على تفعيل هذه المناسبات .

فيما أكد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور منصور سعيد أبوراس على أن اللغة العربية هي العمق العربي الذي يعكس هويتنا وينقل حضارتنا وثقافتنا الأصيلة.

وأضاف الدكتور أبوراس قائلاً " وقد أحسنت منظمة الأمم المتحدة إذ حددت هذا اليوم ١٨ ديسمبر لتكريس الاحتفال بلغتنا الخالدة ونحن لا ننفك عن تمسكنا بها فهي لغة الوحيين القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وهي لغة الصلاة ؛ الصلة بيننا وبين ربنا ". .

مقدماً عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية خالص الشكر لمعالي رئيس الجامعة على توجيهه ودعمه اللا محدود لكل ما يدعم هذه اللغة المباركة ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ولزملائه الكرام في قسم اللغة العربية على كل ما قدموه ويقدمونه خدمة للغة العربية. 

عقب ذلك انطلقت الأمسية الشعرية التي شارك بها كل من الدكتور عبيد بن أحمد المالكي الدكتور فهد بن محمد الشريف و الدكتورة مثيبة بنت ماطر الفضلي والأستاذ أسامة عبدالله الزهراني.





 
Top