GuidePedia

ويؤكد : "هؤلاء أبنائي .. وفخور بما تقدمه حكومتنا الرشيدة لدعم ذوي الإعاقة على مستوى المملكة

وطن 24 -  صبا الزهراني
الزهراني : نحظى بثقة القيادة والمجتمع منذ ٣٠ سنة .. ونطمح لتطوير واستمرار برامجنا لخدمة هذه الفئة الغالية.

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة الباحة ، عدداً من الاطفال ذوي الإعاقة ، حرصاً من سموه على مشاركتهم في اليوم العالمي لهم والذي يوافق الثالث من شهر ديسمبر ٢٠٢٠م ، يرافقهم مدير مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمنطقة الباحة أحمد بن عيسى الزهراني وعدد من منسوبات الجمعية ، وذلك بحضور وكيل الإمارة عبدالمنعم بن ياسين الشهري .

وأكد سمو أمير الباحة في بداية اللقاء أن رؤية المملكة 2030 أكدت على الإهتمام بأبنائنا من ذوي الإعاقة عبر تعزيز دورهم ودمجهم بالمجتمع وتأهيلهم ، وتذليل جميع التحديات التي تواجههم ، وهم دائماً متميزون عبر الكثير من مشاركاتهم الفاعلة.

وأشاد سموه بالدور البارز الذي يقدمه مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومايتم تقديمه من جهود لخدمة فئة غالية علينا ، مقدراً سموه جهود منسوبيه لتوفير العناية العلاجية والتعليمية والتأهيلية لأطفال المنطقة من ذوى الإعاقة .

كما نوه سموه بجهود الجمعية برئاسة رئيس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، وتحقيقها لإنجازات نموذجية في مجال رعاية ذوي الاعاقة ، وذلك امتداداً لرعاية الدولة لكافة فئات المجتمع .

مشدداً في الوقت ذاته على أهمية مواصلة الجهود من قبل الجمعيات كافة والعمل والحرص في جانب التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة، توافقاً مع حرص قيادتنا الرشيدة على تسخير الإمكانات كافة لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع .

من جانبه قدم الزهراني تقريراً مفصلاً عن أعمال المركز وأنشطته خلال الفترة الماضية ، وما شهده من تطوير في الخدمات والبرامج العلاجية والتعليمية والتأهيلية التي يوفرها المركز مجاناً وبأفضل مستوى متخصص للأطفال ذوي الاعاقة بالمنطقة ، مشيراً الى ضرورة مساندة مجتمع المنطقة بجميع قطاعاته وأفراده لخدمات مركز الجمعية وبرامجه حتى يتمكن من الإستمرار في رعاية منسوبيه من الأطفال بالمستوى الذي يعكس الثقة الغالية التي تحظى بها جمعية الأطفال ذوي الاعاقة من كل قطاعات وأفراد المجتمع منذ تأسيسها قبل أكثر من  ثلاثين عاماً ، وأعرب الزهراني عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة ، لما يوليه من اهتمام ودعم كريمين لمركز الجمعية ومنسوبيها من الأطفال ومتابعته الدائمة لكافة أنشطة المركز .





 
Top