GuidePedia


وطن 24 - صبا الزهراني
وقف محافظ المخواة الأستاذ نايف الهزاني على الاستعدادات النهائية لمعرض المخواة للكتاب بمقر الغرفة التجارية والذي سينطلق في العشرين من هذا الشهر ، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الغرفة التجارية الأستاذ ماشي محمد العمري والأمين العام الأستاذ حسين العمري ومدير التعليم الدكتور علي الجالوق ومديري القطاعات الأمنية   
، واطّلع سعادته على مقر المعرض والتجهيزات التنظيمية والإدارية المعزّزة لإنجاح هذه الفعالية الثقافية .
 واستمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن آخر الاستعدادات من رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ماشي بن محمد العُمري والذي أشار إلى استقطاب العديد من الفعاليات والنشاطات المجتمعية والعروض الفنية والمأكولات التراثية من خلال مشاركة الأسر المنتجة . 
من جانبه أكد مدير تعليم المخواة الدكتور علي الجالوق حرص الإدارة على إنجاح هذه التظاهرة الثقافية التي تعد الأولى في مجالها ، مؤكداً ثقته في نجاح المعرض ومعرجاً على دوره في تنمية الوعي القرائي والإسهام في صناعة الثقافة .
فيما تحدث عضو اللجنة الإشرافية العليا للمعرض ناصر بن محمد العمري عن الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض مبيناً أن البرنامج ستشارك فيه النخب الفكرية والثقافية على مستوى الوطن ، وأضاف : يتخلل البرنامج العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والسنيمائية  وورش العمل والأمسيات الغنائية تحقيقاً لشعار تنوع الثقافة .
وبيّن أن المعرض يركز على إتاحة الفرصة للمبدعين الشباب من أبناء المنطقة .
وزاد سيشارك العديد من الموهوبين الشباب في إدارة وإحياء الفعاليات كما سيقدم المعرض أصغر مؤلف ( الياس يوسف البيضاني ) الذي سيوقع كتابه " مفاجأة أرنوب " فيما سيوقع الشاب دباج العمري " رواية ضجة ".
فيما أشار أمين عام الغرفة حسين سعيد العمري إلى أن المعرض يشارك فيه ١١ عارضاً بما يزيد عن ٢٠ ألف كتاب تحت سقف واحد ، حيث بدأت وصول شحنات الكتب لإتمام عملية تنسيقها بصورة جاذبة ، مبيناً حرص اللجان العاملة على التأكيد على تطبيق الاحترازات الصحية والبرتكولات المتخذة في هذا الشأن .
وفي ختام الزيارة بارك محافظ المخواة الأستاذ نايف الهزاني جهود فرق العمل واللجان المنظمة ، مؤكداً أن من جماليات هذه التظاهرة أنها حملت فكر وروح الشباب ، فقد إنبثقت فكرة المعرض برسالة جوال حين قام الشاب محمد بن أحمد العُمري بالتواصل معه عبر رسالة تحدّث من خلالها عن فكرة إقامة معرضاً للكتاب .
مؤكداً أن هذا الشاب يمثل النموذج الفاعل للشباب الواعي ، ودعى الهزاني كافة أبناء وبنات المحافظة إلى التواصل معه وطرح الأفكار الجادة والتي ستؤخذ بعين الإعتبار مناقشة وطرحاً وتنفيذاً .
مثمناً دعم وتوجيه ورعاية سمو أمير المنطقة لكافة الفعاليات التي تساهم في تنمية الوطن وتحقق رؤيته في محاور جودة الحياة والتي تخلق المجتمع الحيوي وصولاً إلى الوطن الطموح .
كما ثمّن تفاعل كافة الإدارات الحكومية مع مختلف الفعاليات وما تبديه من حرص على العمل بروح الفريق الواحد وبتكامل مشهود وتناغمٍ كبير .
وتوقف عند الدور الكبير الذي تقوم به الغرفة التجارية الصناعية في دعم المبادرات المختلفة .
وأعلن " الهزاني " عن صدور موافقة سمو أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود - حفظه الله - على إقامة النسخة الثانية من مبادرة " الطريق إلى القمر " وهايكنج حواء النسائي ، مشيراً إلى حزمة من الفعاليات النوعية التي ستطلقها المحافظة تباعاً .
منوهاً بما تجده المخواة وبقية المحافظات من دعم سموه الكريم والذي يعد الداعم الأول لكافة النشاطات والفعاليات النوعية التي تحتضنها هذه المنطقة حتى غدت مقصداً للزوار ووجهة سياحية على مستوى الوطن .






 
Top