GuidePedia

وطن 24 - صبا الزهراني
وقف وفد إعلامي مكون من رئيس المركز الإعلامي بمحافظة المخواة ناصر بن محمد العُمري وأعضاء المركز : فيصل بن جمعان قادي وسالم علي العمري وسعود العمري ، على مرافق مستتشفى المخواة العام بعد إطلاق سمو أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود لمرحلة التشغيل الجزئي للمستشفى يرافقهم المتحدث الرسمي لصحة الباحة الأستاذ ماجد الشطي والمدير التنفيذي لمستشفى المخواة العام الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم مستور  .
وتجول الوفد الزائر في مرافق المبنى واستمعوا إلى شرح مفصل من الأستاذ ماجد الشطي عن مراحل التشغيل ومواعيدها والطاقة الاستيعابية للمستشفى والعيادات التي دخلت الخدمة .
كما ألتقى الوفد مسؤولي العيادات والاستشاريين واختصاصي المرافق المختلفة ، واستمعوا إلى شرح مفصل عن كافة الخدمات التي يقدمها المستشفى وقدموا تعريفاً بالتجهيزات الطبية التي وفرتها الحكومة للمستشفى .
رئيس المركز الإعلامي بالمخواة ناصر العُمري أوضح أن الزيارة هي إحدى مبادرات المركز الإعلامي بالمخواة  والتي وجدت تجاوباً مشكوراً من صحة منطقة الباحة ، وكانت تهدف إلى مواكبة التشغيل الجزئي لمستشفى المخواة العام ، وتعريف المواطنين بجهود صحة المنطقة وماقدمه سمو أمير المنطقة من جهد مقدّر حيث كان  لمتابعة سموه الكريم أكبر الأثر في إطلاق هذا المشروع  الضخم .
وأضاف : سموه وعد فأوفى وعمل فأنجز ، وقد كان يحفظه الله أنموذجاً  لحرص المسؤول حين كان يتابع تفاصيل المشروع لحظة بلحظة دعماً وتوجيهاً حتى تم افتتاحه بحمد الله .
وأردف قائلاً : هذه المنشأة الصحية مفخرة حقيقية فهي تعكس حجم ماوفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواطنيها حين جعلت شعار صحة المواطن .
وزاد : هذا المشروع الحلم يترجم هذا الشعار فرغم الظروف المحيطة إلا أن الدولة - أيدها الله - لم تتوقف عن إنشاء المشاريع وتجهيزها بأحدث الأجهزة ورفدها بأفضل الكوادر الطبية المدربة .
وعن الزيارة قال : كنا نهدف من خلال هذه الزيارة إلى تعريف بجهود وزارة الصحة في تهيئة هذا المرفق الهام ونقلها للمواطنين عبر وسائل التواصل الحديثة كجزء من مهمة وواجب الإعلام الحديث .
ووصف " العُمري " ماشاهده الفريق وماتم نقله عبر منصات ووسائط التواصل بالمبهج ، مؤكداً أنه مما يعزز ثقة المواطن في جهود وزارة الصحة هو مايراه ويلمسه المواطن من احترافية   وتميز الخدمة الطبية وما يظهره الفريق الطبي والكوادر الإدارية من وعي في التعامل وانضباط وحرص وجودة في الأداء .
وثمّن مايقدمه المدير التنفيذي لمستشفى المخواة العام الأستاذ عبدالعزيز الزهراني وكافة الكوادر الصحية والإدارية والتي أظهرت روحاً عالية واحترافية مميزة في تشغيل هذه المرحلة مؤكداً الثقة في قدرتهم على تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين  خلال مراحل التشغيل الكامل رغم استمرار المستشفى القديم في تقديم خدماته بكامل الطاقة الاستيعابية ومايمثله هذا الوافع من ضغط كبير على كوادر المستشفى التي تعمل بكل طاقتها لتقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه .
كما أشاد بالعمل الإعلامي الذي يديره المتحدث الإعلامي لصحة منطقة الباحة بشفافية عالية وفق مفاهيم الشراكة  
والموضوعية وتجسيد تكامل الأدوار بين قطاع الصحة ومنصات ووسائل الإعلام المختلفة .
يُشار إلى أن قناة الإخبارية واكبت هذا الحدث عبر النقل المباشر ضمن برامجها الصباحية ، فيما قام فريق المركز  الإعلامي تسجيل العديد من اللقاءات مع منسوبي المستشفى والإخصائيين الذين نقلوا صورة حية من داخل أروقة المستشفى وتحدثوا بالتفصيل عن الخدمات الطبية المقدمة والتجهيزات الطبية المتوفرة وشرح مميزاتها .


 
Top