GuidePedia

وطن 24 - محمد الزهراني
استقبل محافظ المخواة الأستاذ نايف الهزاني اليوم مدير التعليم بمحافظة المخواة الدكتور علي الجالوق يرافقه عدد من منسوبي الإدارة . 

وخلال الاستقبال أطلق الهزاني مبادرة " فلمي لوطني " بعد أن استمع إلى شرح مفصل عن المبادرة ومراحلها من قبل مدير التعليم .

وأوضح " الجالوق " أن المبادرة تأتي بالتزامن مع الإجازة الصيفية وتهدف إلى استثمار أوقات فراغ الطلاب والطالبات والكشف عن مواهبهم الإبداعية وصقلها ورعايتها .

وبيّن أنها تمنح الطلاب والطالبات فرصة ممارسة هواياتهم وإبراز المواهب الفنية لديهم في مجالات التصوير الفني وإبراز المواهب التقنية في مجال الإخراج والمونتاج .

وقال " الجالوق " أن المستهدف بها هم كافة طلاب وطالبات مدارس التعليم العام بإدارة التعليم بالمخواة .

وعن مسارات المسابقات بيّن الجالوق 
أن المسار الأول يستهدف ( طلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة ) ومدة الفلم ( 3-5 ) دقائق ، أما المسار الثاني فيستهدف ( طلاب المرحلة الثانوية ) ومدة الفلم ( 6-8 ) دقائق .

وأضاف أن المسابقة ستستمر خلال العطلة الصيفية للعام الدراسي 1441هـ وتحديداً ( شهري ذو القعدة - ذو الحجة ) .

وعن المواضيع المقترحة للمبادرة قال الجالوق أنها تركز على ثلاثة موضوعات وهي : جهود حكومة المملكة في مكافحة فيروس كورونا ، وجهودها في دعم الدول لمواجهة الفيروس خلال الأزمة ، إضافة إلى جهود وزارة التعليم في استمرار عملية التعلم عن بعد ، وكذلك توجيه رسائل الشكر والثناء لرجال الصحة والأمن ، كما تتضمن دور مؤسسات المجتمع والقطاعات الحكومية في التخفيف من آثار الجائحة على الأسر ( اللحمة الوطنية ) والأعمال التطوعية لمواجهة جائحة كورونا .

وثمّن الجالوق جهود قسم النشاط الطلابي بتعليم المخواة ، كما أهاب بكافة قادة الميدان التربوي وأولياء الأمور بحث الطلاب والطالبات على المشاركة الفاعلة في فعاليات هذه المبادرة الوطنية . 


 
Top