GuidePedia

وطن 24- عزه موسى الزهراني 
أطلقت مستشفى شرق جدة ضمن منظومة خدماتها المقدمة للمواطنين المقيمين عيادة (( تطمن )) والتي خصصتها وزارة الصحة لكل من يشعر بأعراض الكورونا ضمن الخدمات المقدمة من الوزارة في جميع مستشفيات المملكة للمواطنين والمقيميين .
وقد قامت صحة جدة بتخصيص 16 عيادة «تطمن» في مختلف قطاعاتها ومرافقها الصحية من ضمنها مستشفى شرق جدة  لخدمة كل من يشعر بأعراض «كورونا»، كارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والسعال، واستقباله في المستشفيات التي توجد بها عيادات «تطمن» أو المراكز الصحية من دون تحديد موعد.
وتخدم هذه العيادة الجميع من الجنسين كبارا وأطفالا سعوديين كانوا أو مقيمين إضافة إلى مخالفي نظام الإقامة.
وقد خصصت مستشفى شرق جدة كوادر مؤهلة  لإدارة العيادة كما أنها تعمل على مدار الأسبوع لمدة 24 ساعة يومياً  لإستقبال جميع المراجعين ..
كما تم إفتتح عيادة تطمن في المراكز الصحية التابعة للمستشفى وتوجد حالياً في ( مركز صحي قويزة) وتعمل على مدار اليوم وتستهدف جميع المواطنين والمقيمين .
وفي نفس الوقت تم إطلاق خدمة الفحص الموسع للجميع والذي يعد أحد وسائل التقييم لمعدل إنتشار الوباء ومعرفة نسبة الحالات ويعتبر إجراء للتعرف المبكرعلى الحالات التي لم تظهر عليها أعراض المرض رغم حملهم للفيروس مما يجعلهم ينشرون العدوى لمن حولهم دون علمهم  ويتم عن طريق حجز موعد من تطبيق صحتي ولا توجد شروط معينة تمنع من حجز موعد لفحص كورونا .
ويعد الفحص الموسع تواصلاً للإجراءات الإحترازية لمنع إنتشار الوباء وحفاظاً على صحة الجميع وسلامتهم  وهو الخيار الأمثل ليطمئن المريض على صحته وصحة من حوله و يتم في المراكز الصحية منها مركز صحي الرحاب ومركز صحي التوفيق التابعيين لمستشفى شرق جدة .
كما يتم في الوقت ذاته تقديم التوعية الصحية للمراجعين للعيادة عن طريق وجود عيادة خاصة بالتثقيف الصحي بإشراف مثقفين صحيين يقدمون النصائح الصحية لرفع نسبة مستوى الوعي بالمرض المستجد لدى المرضى والمخالطين ممن يكونوا بصحبة المريض عند قدومه لعمل الفحص ومعرفة كيفية التصرف في حال الإشتباه بالمرض وتقديم المعلومات الصحية التي تتعلق بأخذ الحيطة والحذر لعدم إنتقال الفايروس وتفشيه بين أفراد الأسرة الواحدة .


 
Top