GuidePedia

وطن24-مازن عسيري 
استحدثت أمانة منطقة عسير سوق للخضار إضافي لسوق الخضار المركزي بحي المشهد في مدينة أبها وذلك لضمان سلامة المتسوقين من إنتشار فايروس كورونا وجاء ذلك لسرعة تقديم الخدمة لهم .
و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على أن سوق الخضار الجديد الواقع في حديقة المشهد بأبها ستتم اتاحته للعديد من مسوقي الخضروات والفاكهة للعمل به و تسويق منتجاتهم خلال اليومين القادمين و بشكل مؤقت .

وكان السوق الرمضاني في حي المشهد وسط أبها والمعروف بين اوسطا المجتمع في عسير بسوق "السمبوسة" غيره من الأسواق الرمضانية في عسير خاصة التي تمتلئ بالمواطنين والمقيمين لقضاء جميع احتياجاتهم الرمضانية من مأكولات ولوازم منزلية، الا ان سوق "السمبوسة " في عسير بات من أشهر الأسواق الرمضانية في المنطقة حيث أصبح مكاناً للقاء الأهالي والأصدقاء للتسوق معاً أو التجول في أنحاء السوق، وسط أجواء رمضانية .

ولأول مرة يغيب سوق السمبوسة الشهير بمنطقة عسير عن أجواء شهر رمضان بعد أن تم افتتاحه قبل أكثر من 15 عاماً في حي المشهد بمساحة تبلغ نحو 10 آلاف متر، حيث كان يوجد قرابة 200 بسطة مرخصة من أمانة منطقة عسير، تزود قرابة 5 آلاف متسوق من الأهالي بكل الاحتياجات الرمضانية، وقد افتتح بمبادرة من أمانة منطقة عسير لتشجيع الأسر المنتجة بتقديم منتجاتها، وكسب قوت يومها من السوق،

المتسوقين خاصة من أهالي المنطقة قالوا ان السوق كان بمثابة مكاناً للقاء الأهالي والأصدقاء للتسوق معاً أو التجول في أنحاء السوق، وسط أجواء رمضانية . ولم يبدوا امتعاضهم خاصة وإن الإجراءات الإحترازية للحد من جائحة كورونا جاءات بتوجيهات سامية هدفها الحفاظ على سلامة المواطنين والمُقيمين . الا انهم تمنوا عودة هذا السوق بعد انقشاع جائحة كورونا بمشيئة الله
 
Top