GuidePedia

 وطن 24 - محمد الزهراني 

قدمت إدارة التدريب والعلاقات العامة والإعلام وإدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقه الباحة بالتعاون مع المدربة سمر العبد بتنفيذ ٢٤ دوره نسائيه في شهر ابريل ٢٠١٨ في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية وكان عدد المتدربات ١٩٢ متدربه .. وخلال شهر مايو الحالي جاري العمل على تنفيذ ٣٠ دوره اسعافيه ونهدف ان نصل الى تدريب ٢٤٠ متدربه منها أربع دورات لمتطوعات هيئة الهلال من كلية الطب وكلية العلوم التطبيقية بجميع أقسامهاوكان للمتطوعات من المناطق الأخرى أخصائيات في الهندسة الطبية نصيب في حضور الدورة أقيمت الدورات الخاصة بالمتطوعات في مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء بمنطقة الباحة الفترة المسائية ، ومنها دورتين في شهر رمضان الكريم . 

نفذت الدورة المدربة المعتمدة لدى الهيئة في القسم النسائي والمتعاونة مع الهيئة منذ سنوات عديدة الاخصائيه / سمر ابراهيم العبد .. 

شملت كل دورة التدريب العملي والنظري على كيفية تقديم إسعاف أولي للحالات الطارئة من المرضى والمصابين والمحافظة على الحياة وتقليل المضاعفات .. 

وقد اوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني أنه تم تقديم شرح وافي عن الإصابات والأمراض بما يتناسب مع مستوى الطالبات العلمي المميز في هذا المجال كما تم تدريب الطالبات على الإنعاش القلبي الرئوي بالإضافة الى تطبيق البرنامج" خطوتان لإنقاذ حياة " :

باستعمال اليدين فقط إذا دعت الحاجة لذلك رغم أن هيئة الهلال الأحمر تركز دائما في برامجها على التدريب الكامل على تقديم إنعاش قلبي رئوي وعمل التنفس الاصطناعي ، كما أضاف بأنه كل متدربة حصلت على المادة العلمية للبرنامج وستحصل على شهادة معتمدة بعد اجتياز الاختبار النظري والعملي للدورة ..ومازالت البرامج التدريبية مستمرة خلال الشهر الكريم وفقا" للخطة المعتمدة من الإدارة العامة. 






 
Top