GuidePedia

وطن 24 - موسى الزهراني 
لم يفوّت سكان وزوار محافظة العقيق بمنطقة الباحة لحظات الاستمتاع بالأجواء العليلة وأحضان الطبيعة بحديقة طيبة بصحبة الأهل والأصدقاء، التي تتسم عند غروب الشمس بالهواء العليل.

وتتميز حديقة طيبة بمنظرها الجميل، حيث تم تصميمها بأشكال هندسية شملت جلسات مخصصة للعوائل، وألعاب للأطفال متنوعة، ومرافق خدمية، بالإضافة إلى المساحات المزروعة بالنجيلة الطبيعية التي تكسو أرضية الحديقة.

وأوضح رئيس بلدية العقيق المكلف مفلح بن عشق المنفوري أن حديقة طيبة تقع على مساحة 61 ألف متر مربع، وتحتوي على مصلى يتسع لأكثر من 100 مصلٍّ، و 8 دورات مياه، ومنطقتين لألعاب الأطفال، وأكثر من 25 جلسة عائلية، وكذلك تم تخصيص قسم لأربعة ملاعب سداسية وخماسية وملعب لكرة الطائرة والسلة.

وأفاد النافوري أنه يجري حالياً العمل على تطوير حديقة طيبة الجنوبية "القديمة" على جزئين، الجزء الأول مشروع توسعة الحديقة من الجهة الجنوبية الغربية ضمن مشروع التحسين والتجميل ويتكون من مظلات وألعاب وإنارة ومسجد وانجلية طبيعية، وهو في مراحله النهائية.

وأضاف رئيس بلدية العقيق المكلف بأن الجزء الثاني من الأعمال عبارة عن صيانة شاملة للحديقة الأكبر مساحة، وتشمل الصيانة مسطحات خضراء وألعاب الاطفال ودورات المياه، وأرصفة, كما تتضمن الأعمال الحالية تجديد التربة الزراعية، وتحسين المدخل الرئيسي لحدائق طيبة بجهود ذاتية، وسفلتة المواقف, ومن المتوقع ان تنتهي الأعمال بمشيئة الله تعالى في النصف الأول من شهر شوال القادم. وأكد رئيس بلدية العقيق المكلف مفلح المنفوري بأن البلدية تسعى لتوفير المتنفس وإيجاد البدائل المتعددة والخيارات المتنوعة لسكان المحافظة والزوار والعمل على إيجاد المحفزات لارتياد هذه المرافق التي تعمل البلدية على تطويرها باستمرار من حيث البيئة الصحية والخدمات.

 
Top